آراء

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

ومع الاضطرابات التي يشهدها النظام الدولي، فإن انعدام اليقين في المستقبل بات سمة القرن الحادي والعشرين، وكلما طال الوقت واستمر الحال على ما هو عليه أصبح الثمن باهظًا فادحا.

opinion by محمد الشبراوي حسن
Published On 25/1/2023

عندما قامت التظاهرات التي قُدّر لها أن تكون بعدة آلاف، لم يكن لمنظميها أي طموح في إسقاط النظام، أو تنحي رئيس الجمهورية، ربما كان حلمًا لشباب قليل.

opinion by علي أبو هميلة
Published On 25/1/2023

من السهل الحكم على أدب الأطفال بأنه أقل اتساعًا من أدب الكبار ولا يحتاج إلى مهارات، وأن من يمتهنونه هم أقل مهارة وحنكة من كتّاب أدب الكبار، لكن هذا اعتقاد خاطئ تمامًا.

opinion by سامية علي
Published On 24/1/2023

أتحدث عن فتاة عشرينية، ممرضة سابقًا، تُدعى “أماني” من إحدى قرى محافظة الشرقية الكائنة على مسافة 100 كيلومتر تقريبًا شمال العاصمة المصرية القاهرة.. البداية كانت من صفحة على فيسبوك باسم “منيا القمح”.

opinion by سعيد السني
Published On 24/1/2023

السلوك الإجرامي تم بموافقة صريحة من الحكومة السويدية التي تتكون من ائتلاف يضم المتشددين من اليمين المتطرف الذي يعادي المهاجرين والمسلمين.

opinion by عامر عبد المنعم
Published On 24/1/2023

وإذا كانت ذكرى يناير تحل علينا، فإنه يكفي أن تتلفت حولك لتجد أن شعاراتها وأهدافها تتبدل، حتى شعارها الأول وهو العيش بمعناه الأوسع في العدالة الاجتماعية الشاملة، أو بمعناه المباشر في الطعام والشراب.

opinion by طه خليفة
Published On 24/1/2023

استطاع صلاح جاهين أن يأخذ القصة الشعبية الأسطورية إلى منحى آخر، حيث أضاف أبعادًا سياسية إلى القصة الأصلية من خلال الموازاة بين الخط الرئيسي في الحكاية الشعبية وحفر قناة السويس.

opinion by علي أبو هميلة
Published On 23/1/2023

كلّما ارتفعت الأسعار استحضرَ فريقٌ من الدّعاة والوعّاظ قصّةً لأعرابيّ مسكين تتداولها وسائل التّواصل الاجتماعيّ بكثرة وهي “قيل لأعرابيّ: لقد أصبح رغيف الخبز بدينار؛ فأجاب: واللهِ ما هَمَّني ذلك..”.

opinion by محمد خير موسى
Published On 23/1/2023